الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الزند في افتتاح أبنية جديدة بأسيوط وسوهاج..تخريب الإخوان للمحاكم كشف حقيقتهم المعادية للوطن

المصدر: جريدة الجمهورية 8/2/2016

علي الشاذلي - محمد الطوخي

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل أن أعمال التخريت والإتلاف والتدمير التي طالت المحاكم ودور العدالة بمعرفة عناصر من جماعة الاخوان الارهابية. هي أبلغ دليل علي أن أعضاء تلك الجماعة يعتنقون أفكار تدمير الأوطان وتمزيقها. وهي الأفكار التي تتناقض بصورة كلية مع المباديء التي أرستها الرسالات السماوية وأكد عليها الدين الاسلامي الحنيف من التعمير في الأرض. جاء ذلك في كلمة لوزير العدل عقب افتتاحه لمجمع محاكم الغنايم بمحافظة أسيوط أمس. بعد اعادة ترميمه جراء ما لحق من تدمير وإتلاف بالغ بمعرفة عناصر الجماعة الارهابية في أعقاب فض الاعتصامين المسلحين برابعة العدوية والنهضة.. حيث تكلفت عملية إعادة الإعمار والترميم قرابة 4 ملايين جنيه. ويضم مجموعة من المحاكم والنيابات ومقر للشهر العقاري والتوثيق. وقال المستشار الزند ان الأعمال الاجرامية التي ارتكبت بحق دور العدالة والمحاكم. من قبل جماعة الاخوان. والتي انطوت علي حرق المحاكم وتحطيم محتوياتها وإتلافها تكشف حقيقة هذه الجماعة المعادية للانسانية وتآمرها ضد الوطن.. مشيرا الي أنه ما كان لأحد أن يصدق أن شخصا ولد علي هذه الأرض أن يفعل ما أقدموا علي ارتكابه من جرائم. وأكد المستشار الزند أن الشعب المصري العظيم. في ثورته الشعبية الجارفة في 30 يونيو 2013. بعث برسالة قوية مفادها أنها لفظ الي الأبد جماعة الاخوان. جراء ما اقترفته الأيادي الاخوانية الآثمة من جرائم بحث الوطن والشعب.. مشيرا الي أن جماعة الاخوان "تقدس القتل والتدمير والكذب". وأشار الي أن الشعب المصري. كان في يوم من الأيام يحمل شعلة التنوير ولواء العلم في العالم بأسره. وأن المصريين بعراقتهم وعظمتهم سيعيدون تلك الأمجاد من خلال المجد والعرق والاجتهاد وحماية الوطن.. مؤكدا أن مسيرة البناء والتعمير انطلقت من جديد.

كما أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل حرص الدولة والوزارة علي التوسع في إنشاء العديد من المحاكم لتقريب دور العدالة من المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة وإحقاق الحقوق بين المواطنين جميعا.

قال خلال افتتاحه لمحكمة جهينة الجزئية بسوهاج علي مساحة 1500 متر وتضم مقرا للشهر العقاري والتوثيق ومحكمة جهينة الجزئية ومحكمة الأسرة ومقرا للنيابة واستراحات للقضاة ان الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه بأن ينقل تحياته وتقديره لأهل المحافظة وتمنياته لهم بدوام التوفيق وتأكيده علي حرص الدولة أن تشمل خطط التنمية صعيد مصر بوصفه جزءاً عزيزاً من أرض الوطن..أضاف ان مسيرة البناء انطلقت بقوة وعزم كبير وان الدولة والحكومة تحرصان علي شمول الصعيد بهذا البناء وتلك التنمية وبمشاركة فاعلة من شباب الصعيد

أوضح ان التوسع في إنشاء دور العدالة بصعيد مصر هو حق اصيل لأبناء وأهل الصعيد وليس فضلا من الدولة عليهم.. مشيرا إلي أن المرحلة المقبلة ستشمل إنشاء العديد من دور المحاكم لتخفيف العبء عن كاهل أهل الصعيد.

أشاد وزير العدل بالعلاقة الطيبة بين جناحي العدالة من القضاة والمحامين.. مشيرا إلي أن الجميع أدرك اننا في قارب واحد.. ومعربا عن تقديره البالغ لجموع المحامين والادوار الرائدة التي يقومون بها في خدمة وتحقيق العدالة بالاشتراك مع زملائهم من القضاة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع